Top Ad unit 728 × 90

تحميل جميع إصدارات Microsoft.NET Framework

net framework class library
تحميل جمييع إصدارات Microsoft.NET Framework

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  تحياتى لكل أعضاء وزوار مدونة برامجنا الحلوة وأهلًا بكم فى موضوع جديد اليوم بمشيئة الله تعالى أحضرت لكم كل إصدارات Microsoft .NET Framework لمن لا يعرف اهمية Microsoft .NET Framework اقرأ السطور القليلة الآتية وبعدها إن شاء الله تعالى سوف تتضح لك الصورة ببساطة شديدة .

Microsoft .NET Framework
هو إطار برمجي من مايكروسوفت لتشغيل البرامج يمكن تثبيته على أجهزة الكمبيوتر المحمل عليها أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز. ويزود عادةً مع نظام التشغيل (لكل من الأجهزة العميلة والجهاز الخادم وكذلك للموبايل). ويتضمنه نظم التشغيل ويندوز فيستا وويندوز سيرفر 2008. 

NET Framework هو حلقة وصل بين البرنامج ونظام التشغيل، وذلك لإنتاج أو تشغيل برامج مستقلة عن الآلة، أي برامج يمكنها العمل بغض النظر عن البيئة والجهاز الذي تعمل عليه، فقط يجب توفير إطار عمل دوت نت فراموورك للبرامج التي بنيت أصلاً لهذا الإطار.

دوت نت فراموورك هو عبارة عن الوسيط بين نظام التشغيل وبرامجنا، ونظام التشغيل هو عبارة عن الوسيط بين برامجنا وبين العتاد، وهذا يقرب الصورة للفهم.

 فالبرامج تطلب خدمات من إطار عمل دوت نت، وإطار العمل يوصل هذه الطلبات لنظام التشغيل، ونظام التشغيل يوصل هذه الطلبات للعتاد. وهنا تبرز أهم مزية من مزايا الدوت نت .
 فالدوت نت تتوجه لنظام التشغيل حسب نوعه، كما أن نظام التشغيل يتوجه للعتاد حسب نوعه، فبرنامجنا الذي كتبناه على ويندوز إكس بي مثلا، عند تشغيله على نظام فيستا، فإن نفس الأوامر التي كتبناها على إكس بي سيتم تنفيذها في فيستا وذلك لأن إطار الدوت نت يستطيع "التحدث بلغة إكس بي، ويستطيع التحدث بلغة فيستا" مما يعفي المبرمج من إعادة كتابة برنامجه لكل نظام .


طبعًا لا يخفى عليكم ان البرامج معظمها تقوم على لغات البرمجة المختلفة وتلك اللغات تأخذ اكوادها من مجموعة Microsoft.NET Framework إذًا لو المجموعة ليست موجودة عندك سوف تجد ان العديد من البرامج لا يمكن تنصيبها على جهازك.

وطبعًا كل برنامج يطلب إصدار Microsoft.NET Framework على حسب ماتم إنشائه به من تلك الإصدارات بمعنى لو برنامج تم برمجته من خلال   Microsoft.NET Framework 1
فعند تنصيب هذا البرنامج سوف يطلب منك تحميل وتنصيب Microsoft.NET Framework 1.

دى نبذه بسيطه عن Microsoft.NET Framework  اتمنى ان تكون اتضحت الصورة  من خلال هذا الشرح البسيط .

كل الإصدارات التى أحضرتها لكم لا تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت بمجرد تحميلها على جهاز تستطيع تنصيبها مباشرة بدون ان يتصل البرنامج بالانترنت.

  للمزيد من التوضيح شاهد هذا الفيديو ولاتنسونا بعمل مشاركة ولايك واشتراك فى القناة وجزاكم الله خيرًا :




والآن مع روابط التحميل :

تحميل جميع إصدارات Microsoft.NET Framework Reviewed by Unknown on 9:42:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.